1. المقدمة

تنظم هذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة ("الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة") إضافة الى الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) والأجزاء الأخرى المكونة للاتفاقية المبرمة بين اتصالات والعميل، تقديم الخدمة من قبل اتصالات الى العميل.

2. التعريفات

(أ) "الاتفاقية" تعني مجمل الاتفاق التعاقدي بين اتصالات والعميل التي تسري على توفير الخدمة وتتكون من الأجزاء المذكورة في البند 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

(ب) "الوكيل" هو برنامج يتم تثبيته على أجهزة الراوتر وأجهزة eLife الخاصة بـــ اتصالات ويكون مسؤولا عن حماية محتوى الإنترنت للعميل بحيث يعمل على تنقيته ومراقبته والتحكم فيه.

(ج) "المحتوى" يعني أي معلومات أو بيانات أو صور أو مقاطع فيديو أو مواد أخرى يمكن الوصول إليها أو مشاهدتها من خلال البث أو التحميل أو الوسائلل الاجتماعية أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية باستخدام أجهزة الراوتر والأجهزة المتصلة بالإنترنت.

(د) "العميل" يعني الشخص الذي يشتري الخدمة أو يشترك فيها.

(ه) "اتصالات" تعني شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (مجموعة اتصالات) ش.م.ع.

(و) "الولي" يعني الشخص البالغ قانونيًا ويمكن أن يكون أحد الوالدين أو الوصي القانوني أو شخصًا تعينه المحكمة للإشراف على مصالح الطفل وقراراته.

(ز) "مدة الحد الأدنى" يكون لها المعنى المحدد في البند 6(ج).

(ح) "الخدمة" تعني خدمة مضافة لإتاحة خدمة الرقابة الأبوية لأمن المنزل المقدمة من اتصالات إلى العميل كما هو موضح بالتفصيل في البند 3.

3. وصف الخدمة

(أ) هي خدمة إضافية لتوفير خدمة الرقابة الأبوية في المنازل، تقدمها اتصالات للعملاء الذين لديهم اشتراك فعَّال في باقة eLife، خدمة Ultra 3P eLife. توفر الخدمة ميزات متقدمة للرقابة الأبوية تسمح للآباء والأولياء مراقبة أبنائهم والتحكم في وصولهم ومشاهدتهم وتصفحهم محتوى الإنترنت في المنزل.

(ب) عقب اشتراك العميل في الخدمة، سيتم تفعيل الوكيل لتمكينه من القيام بالخدمة، ويتمثل الدور الأساسي للوكيل في حماية أمن العميل وتنقية محتوى الإنترنت ومراقبته والتحكم به.

4. أهلية الحصول على الخدمة

العملاء المؤهلون للاشتراك في الخدمة هم عملاء eLife Ultra 3P الحاليين والجدد الذين لديهم اشتراكات فعَّالة.

5. توافق الخدمة ووظائفها

1. عملاء eLife الحاليين

إذا رغب العميل الحالي في ترقية جهاز الراوتر وجهاز التحكم الخاص بـــeLife Ultra 3P ، فسيكون لديه حرية اختيار أحد الجهازين:

WRV9518BHAX34-ET – ARCADYAN

HG6244B – SERCOMM

في حال كان لدى العميل الحالي راوتر Technicolor DGA ولديه الرغبة في الاشتراك في الخدمة، فسيتعين عليه شراء جهاز راوتر جديد من اتصالات بحيث يتوافق مع أجهزته كما هو مشار إليه في البند (5.1.1) وإيصاله كجهاز راوتر أساسي بأجهزة الخدمة الأخرى وذلك ليتمكن من استخدام الخدمة.

2. عملاء eLife الجدد:
يجب على العميل الجديد اختيار أحد أجهزة راوتر eLife المتوافقة مع الخدمة والمتوفرة حصريًا لدى اتصالات حتى يتمكن من الاشتراك في الخدمة..

3. حتى تؤدي الخدمة وظائفها على النحو المطلوب، يجب أن يكون جهاز الراوتر الرئيسي لخدمة eLife Ultra 3P في حالة اتصال دائم مع الخدمة.

4. لن تعمل الخدمة إذا استخدم العميل شبكة VPN بغرض تجاوز إعدادات جهاز الراوتر ولن تتحمل اتصالات في مثل هذه الحالة أي مسؤولية عن أية أعطال قد تحدث للخدمة.

6. بدء الاتفاقية ومدتها

(أ) تدخل شروط وأحكام الخدمة حيز التنفيذ وتصبح ملزمة اعتبارا من تاريخ تقديمها لـــ اتصالات وموافقتها عليها("تاريخ السريان").

(ب) تبدأ الخدمة عند تاريخ السريان.

(ج) تخضع الخدمة لمدة حد أدنى لا تقل عن شهر واحد (يشار إليها فيما بعد بــ"الحد الأدنى لمدة الاشتراك") وتبدأ هذه المدة من تاريخ توفير الخدمة من اتصالات للعميل (يشار إليه فيما بعد بــ "تاريخ التفعيل").

7. التزامات العميل وإخلاء المسؤولية وقيود الاستخدام

يقر العميل ويوافق على ما يلي:

(أ) قبل الوصول إلى الخدمة واستخدامها، يجب على العميل الاطلاع على شروط وأحكام خدمة أمن المنزل والاتفاقية ذات الصلة والموافقة عليهما، حسب الاقتضاء، بما في ذلك التعديلات التي قد تجريها اتصالات على شروط وأحكام الخدمة من وقت لآخر، وفقًا لتقديرها الخاص.

(ب) قد يتطلب وصول العميل إلى الخدمة أن يقوم بالتسجيل لإنشاء حساب والحصول على معلومات تسجيل الدخول. يتحمل العميل وحده مسؤولية الحفاظ على سرية حسابه وكلمة المرور، ويوافق العميل على قبول كل وأي مسؤولية عن جميع الأنشطة والأمور التي تحدث ضمن حسابه أو كلمة المرور الخاصة به، بما في ذلك الاستخدام غير المصرح به للخدمة من قبل الأبناء أو أي طرف آخر.

(ج) قد تختلف جودة الخدمة من جهاز لآخر، وقد تتأثر بعدة عوامل، مثل الموقع الجغرافي للعملاء، والشبكة، وعرض النطاق الترددي المُتاح من خلال و/ أو سرعة اتصال وخدمة الإنترنت الخاصة بالعميل.

(د) يكون استخدام الخدمة والوصول إليها:

على مسؤولية العملاء الخاصة وإلى أقصى حد تسمح به القوانين واللوائح المعمول بها.

لن يُعفى العميل تحت أي ظرف من الظروف من التزامه أو مسؤوليته فيما يتعلق بالإشراف على وصول أبنائه إلى محتوى الإنترنت واستخدامه.

يتحمل العميل المسؤولية الكاملة عن أي إساءة استخدام للخدمة أو أي محتوى يصل إليه الأبناء يتم تجاوز الخدمة بموجبه، حتى لو اتخذ العميل التدابير المعقولة لمنع ذلك.

يجب على العميل تعويض اتصالات وإبراء ذمتها من وضد أي مسؤولية أو مطالبات أو إجراءات أو تكاليف أو خسائر أو أضرار من أي نوع قد يتم رفعها أو البدء بها ضد اتصالات أو التي قد تتكبدها اتصالات، حسب مقتضى الحال، الناشئة عن أو فيما يتعلق أو بسبب وصول العميل أو استخدامه غير المشروع للخدمة أو انتهاك العميل لأي من شروط وأحكام الخدمة.

8. التزامات اتصالات

تلتزم اتصالات بتقديم الخدمة الى العميل وفقاً لهذه الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة إضافةً الى الأحكام الأخرى التي تشكل هذه الاتفاقية وفقاً للقانون.

9. الرسوم والفواتير والدفع

(أ) يبلغ رسوم الاشتراك بالخدمة (30) درهمًا شهريًا وغير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

(ب) لا تطبق رسوم الإلغاء على الخدمة.

(ج) تعتبر الخدمة ميزة اشتراك اختيارية وإضافية وستكون متاحة من خلال عرض ترويجي مقابل ثلاثون (30) درهمًا شهريًا، وسيتم تطبيق رسوم الاشتراك الشهري على الخدمة بمجرد انتهاء العرض الترويجي.

(د) تحتفظ اتصالات بالحق في تغيير رسوم الخدمة في أي وقت وذلك وفقًا لتقديرها الخاص.

(ه) سيتمتع العملاء الذين يشتركون في الخدمة أثناء العرض الترويجي بفترة تجربة مجانية مدتها ثلاثة (3) أشهر. بعد انتهاء الفترة التجربة، سيتلقى العميل إخطارًا ليقرر ما إذا كان يرغب في الاستمرار في الخدمة وعندئذٍ يتم احتساب رسوم الاشتراك بدءًا من الشهر الرابع، أو إلغاء اشتراكه والتوقف عن استخدام الخدمة علمًا بأنه لن تُطبق أي رسوم الخروج من الخدمة خلال فترة العرض الترويجي.

10. إئتمان العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والودائع

لا تتطلب هذه الخدمة إيداع أية مبالغ.

11. أحكام خاصة أخرى

تحتفظ اتصالات بالحق في اتخاذ الخطوات التي تعتقد أنها ضرورية أو مناسبة بشكل معقول لإنفاذ و/أو التحقق من الامتثال لشروط وأحكام هذه الخدمة.

12. تعليق أو قطع أو إنهاء الخدمة من اتصالات

12.1 مع مراعاة القوانين واللوائح المعمول بها، يجوز لـــ اتصالات تعليق الخدمة أو إنهائها على الفور مع أو بدون إشعار ودون تعريض نفسها لأي مسؤولية، في أي وقت، في أي من الحالات التالية:

(1) كان لدى اتصالات أسباب معقولة للاعتقاد بأن العميل قد انتهك أي من شروط وأحكام الخدمة.

(2) على اتصالات القيام بذلك بموجب أي قوانين أو لوائح معمول بها، أو بموجب أي متطلبات تنظيمية أخرى، أو بناء على طلب من الحكومة أو السلطات التنظيمية أو الأمنية أو غيرها من السلطات المختصة، أو استجابة لحالات الطوارئ.

(3) استخدام العمیل للخدمة أو معداته المرتبطة بالخدمة بطریقة تؤدي الى اضعاف العملیات التشغیلیة أو الأمنیة أو كفاءة الخدمة بما في ذلك استخدام العميل لشبكة VPN؛

(4) تحتفظـ اتصالات بحقها في تعليق الخدمة واسترداد أية مبالغ مستحقة في حال سریان الظروف المنصوص علیھا في المادة 14 "الانقطاعات المخططة وغير المخطط لها" للشروط والأحكام العامة (للمستهلك(.

(5) وفقا للبند 19 "تعليق أو قطع أو إنهاء الخدمة من اتصالات" من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).

12.2 بعد تعلیق الخدمة، ستقوم اتصالات بإعادة تفعیلھا عندما يكون لديها قناعة بأن أسباب التعلیق تم حلها.

12.3 يجوز لـ "اتصالات" عندما ترى ذلك ضروريًا ومناسبًا القيام بذلك وعدم وجود خطأ من جانب العميل، إنهاء كل أو جزء من الخدمة و/أو الاتفاقية. وفي هذه الحالة، ستقدم "اتصالات" للعميل إشعارًا معقولاً قبل هذا الإنهاء.

12.4 ستقوم "اتصالات" بإخطار العميل (ما أمكن ذلك) ومنحه الفرصة لتصحيح الوضع قبل أي تعليق/ قطع أو إنهاء للخدمة.

12.5 تنتهي هذه الخدمة تلقائيًا في حالة انتهاء خدمة إيلايف للحماية المنزلية (eLife Home Secure) أو إنهائها.

13. الإنهاء من قبل العميل

يمكن للعميل إنهاء أو إيقاف تفعيل الخدمة في أي وقت علمًا بانه لن تتم إعادة أية مبالغ شهرية تم تسديدها مقابل استخدام الخدمة. لن تتحمل اتصالات مسؤولية أي نوع من الأضرار أو التكاليف الناتجة عن هذا الإنهاء. وسيستمر العميل في الوصول إلى الخدمة حتى نهاية الحد الأدنى لمدة الاشتراك.

14. التواصل مع اتصالات

أ. يمكن للعميل أن يتواصل مع اتصالات لمناقشة الخدمة، أو أي منتج أو خدمة أخرى تقدمها اتصالات، عن طريق الاتصال بمركز الاتصال التابع لــ اتصالات على الرقم 101 من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خارج دولة الإمارات العربية المتحدة الاتصال على الرقم 00971 8002300 (من رقم اتصالات) أو 00971 400444101 (من رقم غير تابع لــ "اتصالات") ، أو عن طريق زيارة أي منفذ من منافذ البيع التابعة لـ ـاتصالات، أو باستخدام إحدى طرق الاتصال الأخرى المذكورة في القنوات الرقمية.

ب. يرجى توجيه أية شكاوى بشأن الخدمة إلى قسم إدارة العملاء في اتصالات عن طریق البرید الإلكتروني care@etisalat.ae أو من خلال إحدى قنوات الاتصال الأخرى المشار إلیھا في المادة 14 (أ).