يتم تطبيق رسوم إلغاء بما يعادل قيمة قسط شهري واحد فقط في حال إلغاء الخدمة قبل انقضاء 12 شهرًا من تاريخ التعاقد.
الفترة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية
المدة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية: يمكن للعميل إنهاء عقد الخدمة خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخ تفعيل الخدمة بدون دفع أي رسوم جزائية (أي رسوم الإنهاء)، وذلك في حال وقوع خطأ ما في عقد الخدمة أو عدم التزام الخدمة المقدمة بالشروط والأحكام.
الوثائق المطلوبة:
بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية
إحدى الوثائق التالية:
شهادة راتب معتمدة (على ألا يقل الراتب عن 2,500 درهم)
شهادة ملكية مركبة
كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر
آخر فاتورة مياه وكهرباْء مع العنوان الحالي
عقد إيجار أو عقد ملكية عقار
عقد وزارة العمل (على ألا يقل الراتب عن 2,500 درهم)
رسوم الاستخدام خارج الباقة
الخدمة
الرسوم*
المكالمات
محليًا: 0.32 درهم/الدقيقة دوليًا: تُحتسب الرسوم وفقًا للتعرفة العادية على أساس الثانية
تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من اتصالات إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين اتصالات والعميل.
(أ) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
(ج) "اتصالات" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات وأي من شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل.
(د) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ه) "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في خطة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.
(ز) "رقم الفئة الفضية" يعني رقمًا خاصًا يمكن تخصيصه للعميل مع الخدمة
(ح)"رقم الفئة الأساسية" يعني رقما يعطى بشكل عشوائي للعميل.
(ط) "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).
(ي)"الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
أ. الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك الدنيا البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
ب. يجوز لاتصالات بين الفينة والأخرى أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات التواصل المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(أ) تكون الاتفاقية سارية المفعول وملزمة اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة وموافقة اتصالات عليه، أو عندما تُسجل اتصالات اشتراك العميل أو شرائه للخدمة ("تاريخ السريان").
(ب) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام بحد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
(ج) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").
(د) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).
(هـ) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.
(ا) يرجى الإطلاع على المادة 8 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) المتصلة بأحكام الإلتزامات والضوابط الخاصة بالعميل والتي تطبق على الخدمة.
(ب) في حالة تعيين رقم الفئة الفضية للعميل مع الخدمة، لا يُسمح للعميل خلال مدة الحد الأدنى بما يلي:
أولا: نقل أو التنازل عن حق استخدام رقم الفئة الفضية إلى عميل آخر؛
ثانيا: تخفيض الخدمة؛
ثالثا: تحويل الخدمة إلى خطة أخرى لاتصالات اما لخطة الدفع المسبق للهاتف المحمول أو لخطة الدفع الآجل؛ أو
رابعا: نقل رقم الفئة الفضية الى مشغل اخر.
تقوم اتصالات بتزويد العميل بالخدمة وفقاً لهذه الشروط المحددة للخدمة بالإضافة إلى ما ورد في هذه الإتفاقية من بنود مكملة أخرى وبما يتفق مع القانون.
يرجى الاطلاع على المادة 14 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام المتعلقة بالانقطاعات.
(أ) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
(ب) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل الخدمات المخصصة ضمن الباقة الشهرية.
(ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية تغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم حسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (قطاع الأفراد) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
(هـ) الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة بالوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/او باستخدام واحدة من قنوات التواصل المحددة في البند رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(أ) يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ "اتصالات" لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.
(ب) يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة التي تطبق على الخدمة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات.
يرجى الاطلاع على البندين (5د) (14و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تحكم التعويض الذي يمكن للعميل الحصول عليه وذلك وفقا لشروط وأحكام محددة.
يرجى الرجوع إلى البند (16 ز) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنطبق على سقف الإنفاق بشأن الخدمات الاختيارية من غير خدمات الاتصالات
الاطلاع على البندين (16 هـ) و (16 و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تنظم إعادة الرصيد للعميل بشأن خدمات الدفع اللاحقة بفاتورة.
للاطلاع على البند (20 هـ) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تنطبق على إلغاء الخدمة بدون غرامة.
يرجى الإطلاع على المادة 19 من البنود والشروط العامة (للمستهلك) المتصلة بأحكام تعليق أو فصل أو إنهاء الخدمة أو الإتفاقية من قبل اتصالات.
(أ) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
(ب) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
(ج) في حالة اختيار العميل لـ "خطة خدمة" تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء هذه المدة للحد الأدنى للإشتراك، يتعين عليه دفع رسوم الإنهاء المبكر. وفقا لاحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك).
(د) في حالة استخدم العميل رقم الفئة الفضية واختار إنهاء الخدمة قبل نهاية مدة الحد الأدنى، سيعاد رقم الفئة الفضية إلى اتصالات وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بذلك ولن يكون قادرًا على استخدامها.
(هـ) في حالة إنهاء الخدمة وإيقاف خطة الدفع الآجل ذات الصلة، يحق لاتصالات إعادة تعيين رقم الفئة الفضية المقابل لعميل آخر بعد انتهاء فترة الحجر التي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، وبالتالي فإن العميل سيفقد جميع الحقوق المرتبطة برقم الفئة الفضية ولن يتمكن من استخدامه بعد ذلك.
(و) خلال نفس فترة الحجر للرقم والتي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، يجوز للعميل تقديم طلب إلى اتصالات لإعادة تفعيل نفس رقم الفئة الفضية بشرط أن يشترك العميل مرة أخرى في نفس خطة الدفع الآجل. بدون هذا الاشتراك الجديد، لا تلتزم اتصالات بإعادة تفعيل رقم الفئة الفضية للعميل وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بهذا الرقم ولن يكون قادرًا على استخدامه بعد ذلك.
(ز) لا تنطبق أحكام البنود 10 (د) و 10 (هـ) و 10 (و) من هذه الشروط الخاصة بالخدمة على أرقام الفئات الاساسية.
يمكن للعميل التواصل مع اتصالات للتباحث بشأن الخدمة (بما في ذلك التباحث حول هذه الشروط المحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة الخاصة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات اتصالات الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
يرجى مراجعة المادة (32) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للإطلاع على اللوائح التي تحكم ضريبة القيمة المضافة.
يرجى الاطلاع على المادة 25 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام المتعلقة بالتغييرات التي يمكن لاتصالات إجراؤهاعلى الخدمة.
يتم تطبيق رسوم إلغاء بما يعادل قيمة قسط شهري واحد فقط في حال إلغاء الخدمة قبل انقضاء 12 شهرًا من تاريخ التعاقد.
الفترة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية
المدة المسموحة لإلغاء الخدمة بدون دفع رسوم جزائية: يمكن للعميل إنهاء عقد الخدمة خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخ تفعيل الخدمة بدون دفع أي رسوم جزائية (أي رسوم الإنهاء)، وذلك في حال وقوع خطأ ما في عقد الخدمة أو عدم التزام الخدمة المقدمة بالشروط والأحكام.
الوثائق المطلوبة:
بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية
إحدى الوثائق التالية:
شهادة راتب معتمدة (على ألا يقل الراتب عن 2,500 درهم)
شهادة ملكية مركبة
كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر
آخر فاتورة مياه وكهرباْء مع العنوان الحالي
عقد إيجار أو عقد ملكية عقار
عقد وزارة العمل (على ألا يقل الراتب عن 2,500 درهم)
رسوم الاستخدام خارج الباقة
الخدمة
الرسوم*
المكالمات
محليًا: 0.32 درهم/الدقيقة دوليًا: تُحتسب الرسوم وفقًا للتعرفة العادية على أساس الثانية
تطبق هذه الشروط والأحكام ("الشروط المحددة للخدمة") على الأمور ذات الصلة بأحكام الخدمة المقدمة من اتصالات إلى العميل وكذلك على الأجزاء الأخرى المكونة للإتفاق المبرم بين اتصالات والعميل.
(أ) "الإتفاقية" وتعني الإتفاق الكلي بين اتصالات والعميل والذي يشمل الأجزاء المكونة للإتفاق والمنصوص عليها في المادة 3 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ب) "العميل" وتعني الشخص الذي يشتري أو يشترك في الخدمة.
(ج) "اتصالات" وتعني شركة مجموعة الإمارات للإتصالات وأي من شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل.
(د) "الشروط والأحكام العامة (للمستهلك)" وتعني الشروط والأحكام العامة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من اتصالات لقطاع الأفراد (أي غير المقدمة لقطاع الأعمال) والمنشورة على موقع اتصالات على شبكة الإنترنت والمتوفرة عبر قنوات الإتصال الأخرى المشار إليها في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(ه) "الخدمات المشمولة في باقة الإشتراك" وتعني مخصصات المكالمات الصوتية وبيانات الهاتف المتحرك المشمولة في خطة اشتراك العميل في خدمات اتصالات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع والتي تشكل الخدمة.
(ز) "رقم الفئة الفضية" يعني رقمًا خاصًا يمكن تخصيصه للعميل مع الخدمة
(ح)"رقم الفئة الأساسية" يعني رقما يعطى بشكل عشوائي للعميل.
(ط) "الحد الأدنى لفترة الإشتراك" تم تعريفه في المادة 4(ب).
(ي)"الخدمة" وتعني خدمة الهاتف المتحرك الآجلة الدفع حسبما وصفت بتفاصيل أكثر في المادة 3.
أ. الخدمة هي توفير خدمات الهاتف المتحرك الآجلة الدفع للعميل باستخدام شريحة تشغيل الهاتف المتحرك الصادرة عن اتصالات. ويكون توفير هذه الخدمة إما محكوماً بفترة الإشتراك الدنيا البالغة اثنا عشر (12) شهراً أو غير محكوم بهذه الفترة. يستخدم العميل هذه الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن له وفق شروط معينة استخدامها في الدول الأخرى. تستخدم هذه الخدمة لإجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف المتحرك.
ب. يجوز لاتصالات بين الفينة والأخرى أن تقدم عروضا ترويجية مع هذه الخدمة بموجب شروط وأحكام سيتم الإعلان عنها للعميل باستخدام قنوات التواصل المبينة في المادة رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(أ) تكون الاتفاقية سارية المفعول وملزمة اعتبارا من تاريخ تقديم العميل لنموذج طلب الخدمة وموافقة اتصالات عليه، أو عندما تُسجل اتصالات اشتراك العميل أو شرائه للخدمة ("تاريخ السريان").
(ب) في حال كانت الخدمة مقدمة على أساس مدة التزام بحد أدنى، تكون مدة الحد الأدنى لهذه الإتفاقية اثني عشر (12) شهراً ("الحد الأدنى للإشتراك"). أما في حال قدمت الخدمة بناءً على اتفاقية تخلو من حد أدنى لمدة الإلتزام، فلا يوجد مدة حد أدنى لهذه الخدمة.
(ج) يبدأ سريان مدة الحد الأدنى من التاريخ الذي تزود فيه اتصالات الخدمة للمشترك. ("تاريخ التفعيل").
(د) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة وفي حال لم يتم انهاؤها من قبل العميل وفقا لأحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل)، سيستمر تجديد الخدمة بشكل شهري. وفي حال عدم رغبة العميل بعد استكمال مدة الحد الأدنى للخدمة الاستمرار في استخدام الخدمة كما هو مفصل أعلاه، فيمكن للعميل انهاء الخدمة بموجب أحكام المادة (10) (الانهاء من قبل العميل).
(هـ) بعد انتهاء مدة الحد الأدنى للخدمة، وفي حالة استمرار الخدمة، سيتم تطبيق نفس رسوم الايجار الشهرية كما هي مطبقة في مدة الحد الأدنى للخدمة.
(أ) سيتم إصدار فاتورة شهرية للعميل بالمتأخرات بحيث تحتوي على جميع الرسوم المترتبة على الخدمة.
(ب) يتم احتساب الإيجار الشهري وقيمة الخدمات المخصصة ضمن الباقة على أساس تناسبي من تاريخ السريان وحتى تاريخ أول فاتورة. بعد ذلك وبدءاً من فترة الفاتورة الأولى، سيتم تطبيق الإيجار الشهري الكامل وسيحصل العملاء على كامل الخدمات المخصصة ضمن الباقة الشهرية.
(ج) إذا تم إنهاء الخدمة خلال أي شهر قبل اكتماله، فإن الفاتورة الخاصة بفترة الفوترة النهائية تغطي كامل الشهر الذي تم خلاله إنهاء الخدمة ولن يتم حسابها على أساس تناسبي من تاريخ الإنهاء حتى تاريخ نهاية دورة الفوترة (أي أن العميل سيتحمل قيمة الإيجار الشهري كاملاً).
(د) يرجى الإطلاع على المادة 15 من الشروط والأحكام العامة (قطاع الأفراد) المتعلقة بأحكام الرسوم والفوترة والدفع التي تطبق على الخدمة.
(هـ) الرسوم التي تسري على الخدمة بما في ذلك قائمة بالوجهات الدولية التي يمكن الاتصال بها باستخدام الدقائق المرنة التي يمكن أن تكون جزءا من خطة معينة للخدمة، إن وجدت، سيتم إخبار العميل بها عند الاشتراك، وستكون وفقا للتفاصيل المبينة في الموقع الالكتروني لاتصالات (في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة) و/او باستخدام واحدة من قنوات التواصل المحددة في البند رقم 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).
(أ) يعتبر أي طلب من العميل لترحيل أي حساب لـ الخدمة أو لتغيير اشتراكه في الخدمة بمثابة تفويض لـ "اتصالات" لنقل جميع أرصدة ومستحقات وإلتزامات العميل المتعلقة بالخدمة إلى الحساب الجديد أو تطبيقها على الإشتراك الذي تم تغييره.
(ب) يرجى الإطلاع على المادة 16 من الشروط والأحكام العامة التي تطبق على الخدمة (للمستهلك) فيما يتعلق بأحكام رصيد العميل والمبالغ المدفوعة مقدماً والتأمينات.
يرجى الاطلاع على البندين (5د) (14و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تحكم التعويض الذي يمكن للعميل الحصول عليه وذلك وفقا لشروط وأحكام محددة.
يرجى الرجوع إلى البند (16 ز) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) للاطلاع على الشروط والأحكام التي تنطبق على سقف الإنفاق بشأن الخدمات الاختيارية من غير خدمات الاتصالات
الاطلاع على البندين (16 هـ) و (16 و) من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك) لمعرفة الأحكام التي تنظم إعادة الرصيد للعميل بشأن خدمات الدفع اللاحقة بفاتورة.
(أ) إذا رغب العميل بإلغاء الخدمة، يجب عليه/ عليها تقديم إشعار خطي مسبق لـ "اتصالات".
(ب) يقر العميل بانه عند استلام اتصالات لإشعار الانهاء، فان اتصالات ستقوم بإنهاء الخدمة.
(ج) في حالة اختيار العميل لـ "خطة خدمة" تخضع لمدة حد أدنى للإشتراك مدتها اثني عشر (12) شهراً وقيامه بإنهاء الخدمة قبل انقضاء هذه المدة للحد الأدنى للإشتراك، يتعين عليه دفع رسوم الإنهاء المبكر. وفقا لاحكام المادة (15) من الشروط والاحكام العامة (المستهلك).
(د) في حالة استخدم العميل رقم الفئة الفضية واختار إنهاء الخدمة قبل نهاية مدة الحد الأدنى، سيعاد رقم الفئة الفضية إلى اتصالات وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بذلك ولن يكون قادرًا على استخدامها.
(هـ) في حالة إنهاء الخدمة وإيقاف خطة الدفع الآجل ذات الصلة، يحق لاتصالات إعادة تعيين رقم الفئة الفضية المقابل لعميل آخر بعد انتهاء فترة الحجر التي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، وبالتالي فإن العميل سيفقد جميع الحقوق المرتبطة برقم الفئة الفضية ولن يتمكن من استخدامه بعد ذلك.
(و) خلال نفس فترة الحجر للرقم والتي تبلغ اثني عشر (12) شهرًا، يجوز للعميل تقديم طلب إلى اتصالات لإعادة تفعيل نفس رقم الفئة الفضية بشرط أن يشترك العميل مرة أخرى في نفس خطة الدفع الآجل. بدون هذا الاشتراك الجديد، لا تلتزم اتصالات بإعادة تفعيل رقم الفئة الفضية للعميل وسيفقد العميل جميع الحقوق المرتبطة بهذا الرقم ولن يكون قادرًا على استخدامه بعد ذلك.
(ز) لا تنطبق أحكام البنود 10 (د) و 10 (هـ) و 10 (و) من هذه الشروط الخاصة بالخدمة على أرقام الفئات الاساسية.
يمكن للعميل التواصل مع اتصالات للتباحث بشأن الخدمة (بما في ذلك التباحث حول هذه الشروط المحددة للخدمة أو الشروط والأحكام العامة الخاصة للمستهلك) أو بشأن أي من منتجات أو خدمات اتصالات الأخرى وذلك باستخدام أي من قنوات التواصل الواردة في المادة 30 من الشروط والأحكام العامة (للمستهلك).