Image-Title
icon-carousel-next
icon-carousel-prev

كيف تحمي نفسك من عمليات الغش والاحتيال

فيما يلي ست قواعد عامة عليك تذكرها

عليك بتأمين معلوماتك المصرفية

لا تشارك بياناتك المصرفية معنا أو مع أي جهات أخرى. إذا وقعت ضحية لعملية احتيال مالية، فعليك تقديم شكوى إلى البنك الذي تتعامل معه على الفور قبل الاتصال بنا.

طرق التحقق لدينا

سوف نتحقق من هويتك فقط من خلال كلمة المرور لمرة واحدة أو عبر رقم التعريف الشخصي.

استخدم قنوات الدفع المُعتمدة

ادفع فواتير اتصالات من e& خلال قنوات الدفع المُعتمدة فقط. لن تطلب منك اتصالات على الإطلاق القيام بأي إيداعٍ مالي في حساب مصرفي شخصي.

لا تدفع المال مقابل الهدايا

لن تطلب منك اتصالات على الإطلاق أي مقابل مالي لاستلام الهدايا

عدم مشاركة كلمة المرور لمرة واحدة مع أي شخص

لا تعطي كلمة مرور لمرة واحدة إلى شخص ما مقابل طلب لم تضعه.

لا تضغط على الروابط أو تنزلها على الفور

لا تضغط على ملفات ضارة أو تنزلها دون التأكد من أنها آمنة.

أهم 4 طرق يستخدمها المحتالون

Image-Title

البريد الإلكتروني

يمكنك تحديد رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية من خلال اسم المرسل، تنسيق البريد الإلكتروني، الروابط المشبوهة والمزيد.

Image-Title

المكالمات الصوتية

تُعد المكالمات الفائتة من أرقام دولية غير معروفة وطلب تفاصيل حسابك المصرفي بعض من العلامات الأساسية لتحديد المكالمات الاحتيالية.

Image-Title

واتساب ووسائل التواصل الاجتماعي

يُعد طلب تفاصيل حسابك المصرفي والروابط المشبوهة بعض من العلامات الأساسية لتحديد الرسائل الاحتيالية في وسائل التواصل الاجتماعي.

Image-Title

الرسائل النصية القصيرة (SMS)

تُعد الأخطاء الإملائية ومُعرّف المرسِل غير المعروف بعض من العلامات الأساسية لتحديد الرسائل النصية القصيرة الاحتيالية.

icon-carousel-next
icon-carousel-prev